منتديات الحمادة كوم
اهلا وسهلا بكم



Free CursorsMyspace Layouts<
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولشات فلاشي

شاطر | 
 

 الضرب يجعل الطفل يتأقلم دون أن يتعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم السوري
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 174
نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2011

بطاقة الشخصية
الان:
2/2  (2/2)

مُساهمةموضوع: الضرب يجعل الطفل يتأقلم دون أن يتعلم    الأحد ديسمبر 11, 2011 2:13 am

معالج نفسي : الضرب يجعل الطفل يتأقلم دون أن يتعلم






يعتقد الكثير من الآباء أن نتائج التربية الحديثة كانت سلبية وأن هذا جعل الأبناء أكثر وقاحة في مواجهة العالم الخارجي ، وأن تربيتنا خلال القرون الماضية هي السليمة في حين أن التربية الحديثة مجرد بدعة غير قابلة للتنفيذ ..

لكن الضرب يجعلنا نتأقلم ولا يجعلنا نتعلم وهناك فرق كبير بين الأمرين ، كما يؤكد شادي رحمة المعالج النفسي والمستشار التربوي في برنامج " حياكم " على فضائية " الآن " ، فعندما يضرب الطفل يتأقلم ألا يفعل هذا ، ولكن تظل بداخلنا الرغبة في أن نفعل هذا الشيء لا تموت إلا من بعد نضوج معين يجعلنا حينها نمتنع عن هذا الشيء ..
لكن الضرب في بعض الأحيان يمنع هذا النضوج، كما يوضح رحمة، وأن عدم التعاطي والتواصل مع الأطفال لن يجعله يفهم. مشيرا إلى طرق التربية الحديثة التي تركز على الحوار، وأن أهم شيء هو أن يفهم الطفل لماذا عليه أن يفعل هذا الأمر أو لا يفعله ..

رحمة أوضح أن الانتقاد الذي يوجه إلى التربية الحديثة هو أن الآباء لا يجدون الوقت لكي يشرحون ويفسرون حتى يقنعوا أطفالهم، مرددين بأنه ليس المطلوب أن يقتنع الطفل بل أن ينفذ ..

وأشار إلى أن الهدف من ظهور فكرة الحوار في التربية الحديثة ، هو أن يصبح هذا الإنسان مستقلا عنك كل يوم عن الآخر ، يستطيع أن يفكر بمفرده ويأخذ قرارته بمفرده .. مؤكدا على أهمية أن يكون الآباء قدوة أمام أبنائهم ..

http://aboazam.ahlamountada.com/t93
الزعيم السوري



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhummada.co.cc
 
الضرب يجعل الطفل يتأقلم دون أن يتعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الحمادة كوم :: || °•» صَفَحَات مُنَوَّعَه | :: قسم الاسرة-
انتقل الى: